مهام وحدة الجودة

المهام التفصيلية للوحدة :

1. المشاركة في تقديم البيانات والمعلومات المطلوبة لإلإعداد وتطوير وتقويم الخطط والبرامج في الكلية.

2. المشاركة في إعداد وتطبيق الخطة الإلإستراتيجية للكلية.

3. تطبيق أنظمة وضوابط وإجراءات ومعايير الحصول على الالاعتماد الألأكاديمي ومتابعة استمرارية تنفيذها في الكلية.

4. التحقق من تطبيق أنظمة وضوابط ومعايير ضمان الجودة في المجالالات التعليمية والإلإدارية والتنظيمية والتقنية ومتابعة استمرارية تنفيذها في الكلية.

5. إعداد دليل متكامل لضمان الجودة والالاعتماد الألأكاديمي في الكلية في ضوء التجارب المحلية والدولية الرائدة بما يضمن حصول الكلية على الالاعتماد الألأكاديمي والمحافظة عليه وتطبيق معايير ومتطلبات الجودة في المجالالات التعليمية والإلإدارية والتنظيمية والتقنية.

6. الرصد والتتبع المستمر للتجارب المميزة في مجال ضمان الجودة والالاعتماد الألأكاديمي بما في ذلك السياسات والألأنظمة والضوابط والمعايير والألأدوات والتقنيات المستخدمة وإعداد تقارير مع تضمينها للالاقتراحات التطويرية في الكلية.

7. اقتراح أسماء المؤسسات والجامعات والكليات التي يمكن التعاون والتحالف والشراكة معها في مجال ضمان الجودة والالاعتماد الألأكاديمي.

8. اقتراح أسماء المراكز المتخصصة في مجال ضمان الجودة والالاعتماد الألأكاديمي التي يمكن الالاستفادة من خبراتها وخدماتها لحصول الكلية على الالاعتماد الألأكاديمي.

9. اقتراح هيئات الالاعتماد الألأكاديمي الملالائمة للكلية بعد الدراسة المستفيضة والموازنة بين كافة البدائل المتاحة في ضوء رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها الإلإستراتيجية.

10 . اقتراح معايير وأدوات وآليات تقييم وقياس أداء الوحدات التعليمية والإلإدارية بالكلية في مجال ضمان الجودة والالاعتماد الألأكاديمي ومتابعة اعتمادها.

11 . المتابعة المستمرة لألأداء الوحدات التعليمية والإلإدارية في مجال ضمان الجودة و الالاعتماد الألأكاديمي وإعداد التقارير وتضمينها للمقترحات التطويرية.

12 . بناء قاعدة بيانات متكاملة لضمان الجودة و الالاعتماد الألأكاديمي وإدخال البيانات اللالازمة ومعالجتها وتحديثها بشكل مستمر.

13 . إعداد وتنفيذ برامج نشر ثقافة الجودة في الكلية.

14 . الرفع بتقارير نصف سنوية لعمادة ضمان الجودة والالاعتماد عن جميع أنشطة وإنجازات الكلية في مجال ضمان الجودة والالاعتماد الألأكاديمي.

15 . تنفيذ أي مهام أخرى تقع في نطاق العمل

23/04/2017
11:35 AM