رؤية ورسالة واهداف وحدة التخطيط والتطوير

رؤية الوحدة (Unit's Vision)

تطمح وحدة التخطيط والتطوير بالكلية إلى إن تكون إحدى المحطات الرائدة والمتميزة والمتقدمة على المستوى الاقليمى في تنمية وتطوير العنصر البشرى

 

رسالة الوحدة Unit's Mission))

المساهمة في تمكين الكلية من تحقيق رسالتها وأهدافها من خلال وضع الخطط الإستراتيجية والتنفيذية للكلية ومتابعة تنفيذ مشاريع الخطة التنفيذية وتقييم مستويات انجازها و اعداد التقارير الدورية اللازمة لذلك وفق الإلية ألمعتمدة ، ورفع كفاءة منسوبي الكلية بإقامة دورات تدريبية فى المجالات التعليمية والتنظيمية والتقنية مما يسهم في تحقيق مستويات عالية من الأداء والإنتاجية.

 

أهداف الوحدة  Unit's Objectives

 

1- توحيد مسار التطوير داخل الكلية وإيجاد تنسيق كامل بين القنوات ذات العلاقة بتطوير الكلية في المجالات التعليمية والبحثية .

2- تنمية وتطوير الهرم القيادي بالكلية وتخطيط وإعداد القيادات الجديدة.

3- تقديم المشورة العلمية وتطوير الحلول العملية وإجراء الدراسات البحثية التي تعزز الجانب الأكاديمي للكلية .

4- تعريف إدارة الكلية بصفة دورية بواقع الكلية في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال إعداد تقارير خاصة حول مستوى الأداء وفقاً للمعايير المعتمدة والدراسات المقارنة مع الكليات المحلية والأجنبية .

5- العمل على تطوير الأداء الإداري والمالي في الكلية ، من خلال متابعة أداء الوحدات الإدارية والمالية والوحدات الأخرى المساعدة في الكلية والعمل مع المسئولين في هذه الوحدات على إزالة كل قصور وتوفير وسائل حسن الأداء .

6- متابعة وضع الخطة الإستراتيجية للكلية ومتابعة تنفيذها والعمل على تحديثها كلما تغيرت الظروف المحيطة بالكلية .

17/04/2017
09:06 AM