11/04/2017
11:26 AM

قسم التغذية الإكلينيكية

قسم التغذية الإكلينيكية هو أحد الأقسام الجديدة في كلية العلوم الصحية التطبيقية التي صدر قرار أعادة هيكلتها بقرار مجلس الجامعة في جلسته الأولي للعام الجامعي 1429- 1430 المعقود بتاريخ  21/10/1429هـ  وتم التحاق الطلبة بالقسم وفق لهيكلة الجديدة للكلية بداية العام الجامعي 1431-1432 هـ .

يوفر تخصص التغذية السريرية أساسا قويا في العلوم البيولوجية والاجتماعية، مع مقررات دراسية متقدمة في التمثيل الغذائي والتغذية والأطعمة. المقررات الدراسية الأكاديمية تشمل متطلبات الجامعة والكلية. يوفر هذا التخصص جودة عالية، ومناهج دراسية متطورة لإعداد الطلاب للنجاح في مجموعة متنوعة من المهن والدراسات المتقدمة. وقد برزت التغذية السريرية بسرعة في الأونه الأخيره باعتبارها عنصرا حيويا في الرعاية الصحية الشخصية, والسياسات التغذوية,  والصحة الوطنية لتلبية الاحتياجات البشرية. ويلتزم قسما التغذية السريرية إلى التميز أعلى بكثير من المعتاد ليس فقط في نقل المعرفة إلى الطلاب ولكن أيضا في توفير الرعاية الصحية للمرضى من مستقبلين الى خوضهم في النهج السريري العلاجي.


The Clinical Nutrition major provides a strong foundation in the biological and social sciences, with advanced coursework in metabolism, nutrition and foods. The academic coursework within the major includes University and College requirements. This major provides a high quality, cutting-edge curriculum to prepare students for success in a variety of careers and for advanced study. Clinical Nutrition has rapidly emerged as a vital component in personal health care and in our national nutrition and health policies to meet human needs. The Department of Clinical Nutrition is committed to excellence far above than normal in not only imparting knowledge to students but also in providing patient care in a bench to bed approach.